أخوات المغرب العربي


 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم سهيل
الادارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   السبت أبريل 24, 2010 2:49 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نعلن عن مسابقة حيث سيتم طرح سؤال كل يوم وستكون هناك فائزة واحدة كل يوم وأذا أجابت أكثر من عضوة أجابة صحيحة نطرح لغز اخر حيث تكون التصفية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فــوائـــــــــــــــــــــــد المسابقة



ثقافية

ومتعة

يرجى اخواتي التسجيل بالموافقة قبل البدأ


طبـــــــعا ستحصل الفائزة على وسام التميز الثقافي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في انتظار تسجيلكن لكن مني اجمل التحية

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhawattes.ahlamontada.com
*ندى*

avatar

رقم العضوية : 23
عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   السبت أبريل 24, 2010 6:28 am

ممكن اتسجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mapa.mazikaraby.com
راجية رضى ربي

avatar

رقم العضوية : 5
عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 36
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/montada-f20/

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   السبت أبريل 24, 2010 6:30 am


كيفكم حبيباتي انا اول المشتركات و اشوف شطارتي يا ستات هههه :femme:

_________________
قال الله تعالى في حديثه القدسي
أنا عند ظن عبدى بى , و أنا معه إذا ذكرنى فإن ذكرنى فى نفسة ذكرته فى نفسى , و إن ذكرنى فى ملأ ذكرته فى ملأ خير منهم , و إن تقرب إلى بشبرا تقربت الية بذراعاً , و إن تقرب إلى ذراعاً تقربت إاليه باعاً و إن أتانى يمشى أتيته هروله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية رضى ربي

avatar

رقم العضوية : 5
عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 36
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/montada-f20/

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   السبت أبريل 24, 2010 6:31 am

سبقتيني يا ندى ضنيت نفسي الاولى هههه

_________________
قال الله تعالى في حديثه القدسي
أنا عند ظن عبدى بى , و أنا معه إذا ذكرنى فإن ذكرنى فى نفسة ذكرته فى نفسى , و إن ذكرنى فى ملأ ذكرته فى ملأ خير منهم , و إن تقرب إلى بشبرا تقربت الية بذراعاً , و إن تقرب إلى ذراعاً تقربت إاليه باعاً و إن أتانى يمشى أتيته هروله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الياسمين

avatar

رقم العضوية : 3
عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 21
الموقع : المغرب الحبيب

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   السبت أبريل 24, 2010 6:50 am

ساشارك ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة جوري

avatar

رقم العضوية : 19
عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 07/03/2010
العمر : 29
الموقع : من مدينة رسول الله عليه الصلاة والسلام

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   السبت أبريل 24, 2010 10:14 am

معاكم بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام روان



رقم العضوية : 7
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   السبت أبريل 24, 2010 6:50 pm

بسملة والسلام

معكم بمشيئة الله
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم سهيل
الادارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الأحد أبريل 25, 2010 10:24 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ندى

راجية

زهرة الياسمين

وردة الجوري

وام روان

انتظر بعد الاخوات فورته وجدة انس ان شاء الله
ونبدا على بركة الله
ستدوم المسابقة الى يوم الخميس ان شاء الله
وستتضمن بداية المسابقة من 5 اسئلة

والتي تجاوب عليها كلها ستعلن فائزة يومها اي كما ذكرت في البداية ستكون عندنا فائزة يومية

اتمنى ان تكن موجودات لكي تستطعن الرد على الاسئلة

او هل لديكن وقت مناسب نتفق عليه اخواتي

في انتظاركن

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhawattes.ahlamontada.com
*ندى*

avatar

رقم العضوية : 23
عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الأحد أبريل 25, 2010 11:46 am

انا موجودة عن نفسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mapa.mazikaraby.com
أم سهيل
الادارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الأحد أبريل 25, 2010 2:57 pm

طيب ان شاء الله في الغد يتم طرح الاسئلة

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhawattes.ahlamontada.com
كريمة

avatar

رقم العضوية : 21
عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
الموقع : في قلوب من يحبونني واحبهم

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الإثنين أبريل 26, 2010 5:22 am

مـــــــــــــــــــــشاركة ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم سهيل
الادارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الإثنين أبريل 26, 2010 10:58 am

بسم الله الاسئلة اخواتي
اين توجد غابات الاطلس وهى الاكبر من نوعها في العالم العربي ؟" "
س – ما هو الحيوان الذى له 1500 اسم في العربية ؟ " "
س – من هو مؤدن النبي صلى الله عليه وسلم في مكة ؟
س – أيهما قتل في بدر أبولهب أم أبوجهل ؟ ""

سورة تنتهى جميع اياتها بحرف السين ؟


بالتوفيق

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhawattes.ahlamontada.com
زهرة الياسمين

avatar

رقم العضوية : 3
عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 21
الموقع : المغرب الحبيب

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الإثنين أبريل 26, 2010 1:29 pm

بسم الله الرحمان الرحيم
اين توجد غابات الاطلس وهى الاكبر من نوعها في العالم العربي؟
توجد غابات الاطلس في المغرب الاقصى و الجزائر
س – ما هو الحيوان الذى له 1500 اسم في العربية ؟
الحيوان الذي له 1500 اسم في العربية هو الاسد
وله عدة اسماءهي: اليث. الهزبر .الغضنفر.حمزة.اسامة.حيدرة.الوهر.القيس... الخ
س – من هو مؤدن النبي صلى الله عليه وسلم في مكة
مؤدن الرسول صى الله عليه و سلم هو:بلال بن رباح
س – أيهما قتل في بدر أبولهب أم أبوجهل ؟ ""
ابو جهل لعنه الله
سورة تنتهى جميع اياتها بحرف السين ؟
سورة الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*ندى*

avatar

رقم العضوية : 23
عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الإثنين أبريل 26, 2010 1:34 pm

بسم الله الرحمان الرحيم

توجد غابات الاطلس في المغرب الاقصى و الجزائر

الحيوان الذي له 1500 اسم في العربية هو الاسد
وله عدة اسماءهي: اليث. الهزبر .الغضنفر.حمزة.اسامة.حيدرة.الوهر.القيسأبوالزعفران
أبو العباس
أبو شبل

أبو فراس
أبو لبد
أزهر
... الخ

مؤدن الرسول صلى الله عليه و سلم هو:بلال بن رباح رضي الله عنه
؟ ""
ابو جهل لعنه الله

سورة الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mapa.mazikaraby.com
أم سهيل
الادارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الإثنين أبريل 26, 2010 3:12 pm

في انتظار البقية ان شاء الله

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhawattes.ahlamontada.com
أم سهيل
الادارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الثلاثاء أبريل 27, 2010 4:43 am

سؤال الي يجاوب عليه يفوز

بما ان الغالية زهرة الياسمين وندى عندهم نفس الاجوبة






فيمن تزل قوله تعالى { هذان خصمان اختصموا في ربهم ….. الآية }

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhawattes.ahlamontada.com
ام روان



رقم العضوية : 7
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الثلاثاء أبريل 27, 2010 2:15 pm

بسملة والسلام
الأية السابقة

قوله تعالى: " هذان خصمان اختصموا في ربهم " خرج مسلم عن قيس بن عباد قال:
سمعت أبا ذر يقسم قسماً إن " هذان خصمان اختصموا في ربهم " إنها نزلت في الذين برزوا يوم بدر: حمزة وعلي وعبيدة بن الحارث رضي الله عنهم وعتبة وشيبة ابنا ربيعة والوليد بن عتبة. وبهذا الحديث ختم مسلم رحمه الله كتابه. وقال ابن عباس: نزلت هذه الآيات الثلاث على النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة في ثلاثة نفر من المؤمنين وثلاثة نفر كافرين، وسماهم، كما ذكر أبو ذر. وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: إني لأول من يجثو للخصومة بين يدي الله يوم القيامة، يريد قصته في مبارزته هو وصاحباه، ذكره البخاري . وإلى هذا القول ذهب هلال بن يساف وعطاء بن يسار وغيرهما. وقال عكرمة: المراد بالخصمين الجنة والنار، اختصمتا فقالت النار: خلقني لعقوبته. وقالت الجنة خلقني لرحمته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم سهيل
الادارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الأربعاء أبريل 28, 2010 11:30 am

جوابك صح يا ام روان بارك الله فيك يا غالية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



طيب ايه رائيكم نغير قليلا من تعاليم اللعبة

ونجعلها اسئلة مفيدة نطرحها على بعضنا والي تستطيع ان تجاوب تفعل

ايه رائيكم

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhawattes.ahlamontada.com
ام روان



رقم العضوية : 7
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الخميس أبريل 29, 2010 1:57 am

ما شاء الله على افكارك أ سرة الحبيبة
سأشارك بسؤال

من الذي أمره الله عزو وجل أن يأخذ الكتاب بقوة؟




تمنيات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم سهيل
الادارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الخميس أبريل 29, 2010 7:12 am

وعليكم السلام ورحمة الله


سيدنا يحيى


ا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيّاً (12) وَحَنَاناً مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيّاً (13) وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّاراً عَصِيّاً (14) وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيّاً

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhawattes.ahlamontada.com
*ندى*

avatar

رقم العضوية : 23
عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الإثنين مايو 03, 2010 2:18 pm

لازم نشارك هذه مسابقة ثقافية ومفيدة لنا لذلك انصح بمتابعة الاسئلة وانا رح اسئل واتمنى التفاعل يلا شدو الهمة والنشاط لنرتقي بمنتدانا ونجعله اروع المنتديات لان كل انسان يجب ان يكون له ثقافة عامة كما يقول المثل القرش الابيض ينفع في اليوم الاسود كيف يتنفس الضفدع تحت الماء؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mapa.mazikaraby.com
أم سهيل
الادارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الأربعاء مايو 05, 2010 12:50 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك غاليتي ندى

الضفدع يتنفس من جلده

ماهى السورة التي بدأت وانتهت بالتسبيح؟

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhawattes.ahlamontada.com
ام عمر



رقم العضوية : 6
عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 03/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الخميس مايو 06, 2010 7:30 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ان شاء الله اشترك معكم فى المسابقات القادمة وان شاء الله تكون سهلة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية رضى ربي

avatar

رقم العضوية : 5
عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 36
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/montada-f20/

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   السبت مايو 08, 2010 3:43 pm


اختي الغالية رح اشارك و يعني يا ريت اكون بالصح

سورة الحشر

_________________
قال الله تعالى في حديثه القدسي
أنا عند ظن عبدى بى , و أنا معه إذا ذكرنى فإن ذكرنى فى نفسة ذكرته فى نفسى , و إن ذكرنى فى ملأ ذكرته فى ملأ خير منهم , و إن تقرب إلى بشبرا تقربت الية بذراعاً , و إن تقرب إلى ذراعاً تقربت إاليه باعاً و إن أتانى يمشى أتيته هروله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عمر



رقم العضوية : 6
عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 03/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الإثنين مايو 10, 2010 2:05 am



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فعلا هى سورة الحشر .. كنت هاقولها ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم سهيل
الادارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الإثنين مايو 10, 2010 2:47 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هي سورة الحشر ا شاء الله

بارك الله فيك راجية

طيب وفين الاسئلة يا بنات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://akhawattes.ahlamontada.com
ام روان



رقم العضوية : 7
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الثلاثاء مايو 11, 2010 11:29 am

بسملة والسلام
سؤال اليوم هو:

قال الرسول صلى الله عليه وسلم "لا يدخل الجنة قتّات"، فمن هو القتّات؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية رضى ربي

avatar

رقم العضوية : 5
عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 36
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/montada-f20/

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الثلاثاء مايو 11, 2010 11:32 am



و الله اخيتي شكرا على السال لكن ما عندي اجابة الله
ممكن غش و ابحث بقوقل ههههههههه و رح تكون معلومه

_________________
قال الله تعالى في حديثه القدسي
أنا عند ظن عبدى بى , و أنا معه إذا ذكرنى فإن ذكرنى فى نفسة ذكرته فى نفسى , و إن ذكرنى فى ملأ ذكرته فى ملأ خير منهم , و إن تقرب إلى بشبرا تقربت الية بذراعاً , و إن تقرب إلى ذراعاً تقربت إاليه باعاً و إن أتانى يمشى أتيته هروله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام روان



رقم العضوية : 7
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الثلاثاء مايو 11, 2010 11:43 am

ترحيب راجية الغالية
هههههههههههههههه اضحكتني كفاية انك تبحثي عن الحل من جوجل او اي مكان
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية رضى ربي

avatar

رقم العضوية : 5
عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 36
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/montada-f20/

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الثلاثاء مايو 11, 2010 11:50 am

عن حذيفة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( لا يدخل الجنة نمام ) وقوله صلى الله عليه وسلم
(لا يدخل الجنة قتات ) متفق عليه .

قال صاحب اللؤلؤ : قتات (من قت الحديث يقته قتاً والرجل قتات أى نمام وقال ابن الأعرابى : هو الذى يسمع الحديث وينقله) .قال النووى فى رياض الصالحين : (باب تحريم النميمة : وهى نقل الكلام بين الناس على جهة الإفساد) أ . هـ ثم إن من معانى النميمة : (العَضْه) وهى (القالة بين الناس) قال:(ألا انبئكم ما العضه؟ هى النميمة ، القالة بين الناس ) .رواه مسلم .

ـ ألا أنبئكم : وهو أسلوب جيد للتعليم واستثارة المتعلمين وجذب انتباههم . والعضه : من القطع والتمزيق يقول تعالى : (الَّذِينَ جَعَلُوا الْقُرْآنَ عِضِينَ(
يقول ابن عثيمين : يعنى قطعاً وأجزاء يؤمنون ببعضه ويكفرون ببعضه. أ . هـ ويستفاد من ذلك أن الذى يمزق الأمة ويفرقها هى النميمة
(كما عرفنا معناها) .

فجعل النبى صلى الله عليه وسلم : النميمة سبب كل شر وفساد فى الدنيا والدين لذلك هى من كبائر الذنوب كما فى حديثه أنه مر بقبرين فقال :
(إنهما يعذبان ، وما يُعذبان فى كبير ، بلى إنه كبير : أما أحدهما فكان يمشى بالنميمة وأما الآخر فكان لا يستتر من بوله) متفق عليه ، قال العلماء : معنى وما يعذبان فى كبير أى كبير فى زعمهما . وقيل كبير تركه عليهما .أ . هـ

قال بعض أهل العلم : (من نم إليك الحديث نمه منك) والمعنى أن من نقل إليك كلام الناس فإنه ينقل كلامك أنت أيضاً فاحذره ولا تطعه وابعد عنه إلا إن كان نصيحة كأن يقول لك شخص إن فلاناً ينقل كلامك ويخدعك ـ وأنت مغرور فيه ـ ففى هذه الحالة يجوز له ذلك ويجوز لك أن تسمعه وأن تنتصح لأمره إذا ثبت ذلك بالفعل .

وأخيراً : كلمة (لا يدخل الجنة) فى الحديث : فيراد بها أن لا يدخل الجنة مع أول الداخلين أو معناها يعذب أولاً ثم يدخل الجنة بإسلامه فلا يخلد فى النار إلا الكافر ، ومن منا يقوى على العذاب أ.هـ

منقوووووول

_________________
قال الله تعالى في حديثه القدسي
أنا عند ظن عبدى بى , و أنا معه إذا ذكرنى فإن ذكرنى فى نفسة ذكرته فى نفسى , و إن ذكرنى فى ملأ ذكرته فى ملأ خير منهم , و إن تقرب إلى بشبرا تقربت الية بذراعاً , و إن تقرب إلى ذراعاً تقربت إاليه باعاً و إن أتانى يمشى أتيته هروله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام روان



رقم العضوية : 7
عدد المساهمات : 286
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الثلاثاء مايو 11, 2010 12:51 pm

جزاك الله خير
راجية الحبيبة الاجابة صحيحة وكفيت ووفيت يا غالية


صلي الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية رضى ربي

avatar

رقم العضوية : 5
عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 36
الموقع : http://akhawattes.ahlamontada.com/montada-f20/

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الثلاثاء مايو 11, 2010 12:57 pm

تسلمي اختي ام روان

_________________
قال الله تعالى في حديثه القدسي
أنا عند ظن عبدى بى , و أنا معه إذا ذكرنى فإن ذكرنى فى نفسة ذكرته فى نفسى , و إن ذكرنى فى ملأ ذكرته فى ملأ خير منهم , و إن تقرب إلى بشبرا تقربت الية بذراعاً , و إن تقرب إلى ذراعاً تقربت إاليه باعاً و إن أتانى يمشى أتيته هروله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع الأمل



عدد المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 10/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة   الأحد يونيو 20, 2010 10:15 am

السلام عليكم ورحمه الله

عذرا لتاخري ولكن كنت مشغوووله بعملي

انا راح اسجل معاكم باذن الله

وانتظـــر الاسئله؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مســـــــــــابقة يومية وكل يوم فائزة ( متجدد) للاشتراك التسجيل في المسابقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخوات المغرب العربي :: عام :: أخوات المغرب العربي عام-
انتقل الى: